أشهر المدن السياحية في تركيا

0

 


 أشهر المدن السياحية في تركيا

  

من أشهر المدن السياحية في تركيا :-



·      مدينة إسطنبول :

إسطنبول


مدينة إسطنبول من أهم المدن السياحية في تركيا والعالم،فهي تحتوي على العديد من المناطق الرئيسية التاريخية من أبرزها: مسجد آيا صوفيا، ومسجد السلطان أحمد، ومسجد السلطان محمد الفاتح، ومسجد الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري، بالإضافة إلى قصر طوب كابي، وصهريج البازيليك، وبرج غلطة، وأسواقها التاريخية، وشواطئها، ومطاعمها المطلة على البوسفور، ومراكزها التسوقية الحديثة.

بلغ عدد إلى مدينة طرابزون حوالي 13  مليونآ و 372 ألف و 526  سائح خلال  2022 .

 

·      مدينة طرابزون :



طرابزون

تتمتع مدينة طرابزون بطبيعة خلابة تسحر السائحين حيث تجتمع فيها زرقة السماء والبحر وخضرة الأشجار والغابات، و تحتوي مدينة طرابزون على 12 نهراً تنساب من بين جبالها ليضيف للمدينة السحر والجمال .

 

وتتميز مدينة طرابزون التركية بكثرة المعالم والمزارات السياحية التي يأتي لرؤيتها الناس من جميع أنحاء العالم ، مثل: بحيرة أوزونغول الشهيرة، ومغارة تشال -الموصوفة وهي ثاني أطول مغارة في العالم  وقلعة طرابزون.

 

·      مدينة أنطاليا :

أنطاليا


أنطاليا عاصمة السياحة في تركيا الواقعة على ضفة البحر الأبيض المتوسط الساحر وهي بلا منازع نظيرى طرابزون في الجمال الطبيعي الفاتن .

فيها يجتمع الحُسن بأبهى صوره، حتى غدت عروس الولايات التركية، وزهرة المدائن السياحية.  

فكانت أيضا ملاذآ للسياح القادمين من روسيا والهاربين من الحرب الروسية الأوكرانية فقد ازداد عدد السياح في المدينة بنسبة 57%

 

 

·      مدينة فتحية :

فتحية


تقع غرب أنطاليا وتتبع منطقة فتحية إدارياً لمدينة موغلا التركية، التي تقع في منطقة بحر إيجة ، فبذلك تتمتع بإطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط من جهة و جمال شاطئ إيجة من الجهة الآخرى فتصبح لوحة فنية فائقة الجمال .

 فيمكنك الاستمتاع برحلات القوارب في البحرالمتوسط، والتمدد على الشاطئ ، أوحتى القفز بالمظلات ورؤية المدينة مِن الأعلى.  

غيرذلك كثرة الأماكن الأثرية التاريخية فيها ، فضلآ عن الأماكن السياحية الأخرى التي توصف بجمالها : وادي الفراشات وهو أحد أجمل المحميات الطبيعية في العالم.

 

 

 

 

·      مدينة بورصة :

بورصة


تتميزهذه المدينة الخضراء بأماكنها السياحية ، فالسياحة فيها مزدهرة بسبب وجود الكثير من الأماكن الطبيعية  فيها، كالشلالات والبحيرات والغابات والجبال المرتفعة، بالإضافة للجمال العمراني لأحيائها، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية ومعروفة بأنها عاصمة العثمانيين الأولى مما جعل مدينة بورصة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا .

 

 

 

·      مدينة سكاريا :

مدينة سكاريا


تتميزمدينة سكاريا بأماكن طبيعية خلابة، وجمال طبيعتها الفاتن ، بالإضافة إلى الهدوء والسكينة التي تفتقر لها المدن الأخرى ، ونظراً للتنوع السياحي الكبير وجمال طبيعة المدينة سكاريا إلى واحدة من أهم مراكز الجذب السياحي القريبة من إسطنبول، لتوفرالعديد من المعالم السياحية الجذابة، التي تستحق الزيارة، مثل: نهر سكاريا، وشاطئ البحر الأسود، ومدينة صبنجة المطلة على البحيرة الشهيرة والمعروفة باسمها.

 

 

 

 

 

 

·      مدينة يلوا :

مدينة يلوا


عندما تأتي مدينة يلوا إلى الأذهان تأتي صورة تلك المدينة الصغيرة التي بدأت تزاحم المدن الكبرى في مختلف المجالات .

فهي مدينة ساحلية هادئة وتمتاز بجو معتدل صيفاً وشتاءً، تتوافر فيها كافة الخدمات وسكانها ودودين محبين للحياة. تعتبر مدينة يلوا نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا.

 

 

·      مدينة بودروم :

بودروم


تعد مدينة بودروم، من أبرز الأماكن السياحية في موغلا، ذات الطبيعة الخلابة، فساحل الفيروز يصنف ضمن السواحل الجميلة والموانئ المهمة في تركيا، ولكون بودروم من أهم المناطق الساحلية في تركيا، ونظراً لموقعها المميز فقد حظيتْ بكثرة السياح، ، مما يتيح للسياح والزوار التمتع بجمالها الرائع .

 

 

 

·      مدينة كوجالي :

كوجالي


تتميز المدينة بجمالها وطبيعتها اللطيفة، حيث تشرف كوجالي شمالاً على البحر الأسود، وجنوباً على بحر مرمرة، إضافةً لحدودها الغربية على الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، وملاصقتها شرقاً لولاية سكاريا .

 

 

·      مدينة كبادوكيا :

كبادوكيا


تُعَدُّ كابادوكيا الواقعة في ولاية نوشهير إحدى أفضل المدن السياحية في تركيا ، وقد كتسبت المدينة شهرة عالمية، لما تتميز به من طابع أثري مهم، إذ أُدرِجتْ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، بما تحتضنه من معالم تاريخية مذهلة.

ويأتي للمدينة العديد من السائحين لمشاهدة عظمة المدينة الساحرة (مدينة المناطيد).


خبرنا في التعليقات في أي مدينة تقيم ؟؟

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق