الرئيس التنفيذي لشركة TOG: تمتلك تركيا علامتها التجارية الخاصة في صناعة السيارات الكهربائية

0

قال غورجان كاراكاش، الرئيس التنفيذي لشركة "TOG" للسيارات الكهربائية، إن تركيا أصبحت رائدة في صناعة السيارات الكهربائية بنماذج جديدة، ويتوقع إنتاج ما يقرب من مليون سيارة بحلول عام 2030. 


وأضاف كركاش في حديثه للجزيرة أن رحلة TOG Auto بدأت في عام 2018، عندما تم تأسيس الشركة رسميًا وبدأت في بناء ذراعها الصناعية. وأضاف أن السيارة "واحدة من المشاريع المهمة للدولة التركية وأنشأنا هذا المشروع عندما اكتشفنا أن تركيا لديها تاريخ يبلغ 60 عاماً في تصنيع وإنتاج السيارات ولكن ليس لديها علامتها التجارية الخاصة". 

ووصف المشروع بأنه "علامة فارقة في رحلة التكنولوجيا في تركيا، وهو أكثر من مجرد سيارة. إنه أشبه بجهاز ذكي في منصة رقمية ذات بنية تحتية وتكنولوجيا داعمة، بما في ذلك نظام شحن الطاقة النظيفة". 


وجاء الحديث بعد عرض السيارة التركية "توج" في حفل استقبال أقيم في سفارة أنقرة بالدوحة، ضم المشاركين في برامج التكنولوجيا التركية وممثلي الشركات التركية المشاركة في "قمة قطر السيبرانية 2024". .


وتحدث قراقش عن سعي الشركة إلى "زيادة خطط الإنتاج من 18 ألفاً إلى 20 ألف وحدة"، مشيراً إلى أنها سلمت بالفعل نحو 20 ألف مركبة إلى قائمة طلبات الشراء.


وأضاف للجزيرة: وكما تعلمون فإن تركيا ظلت تطالب منذ 6 سنوات بأن يتطور هذا القطاع ويدخل في مرحلة جديدة لأننا نرى فرصا مهمة لدخول مجالات جديدة في النقل والاتصالات، وتتحول صناعة السيارات إلى والاستفادة من تطور التكنولوجيا وتأخذ في الاعتبار البدائل لحماية النظام البيئي.



لا يوجد تعليقات

أضف تعليق